بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 3 مارس 2021

حقيقة الوهابية في هذا العصر ...الوهابيـــــة أدعيـــــاء السلفيـــــــــة

 حقيقة الوهابية في هذا العصر ...الوهابيـــــة أدعيـــــاء السلفيـــــــــة

الوهابيـــــة أدعيـــــاء السلفيـــــــــة زعيمهم محمد بن عبد الوهاب توفي عام 1206 للهجرة أخذ عقيدته الفاسدة من ابن تيمية وتلميذه ابن القيم الجوزية وقد توفي ابن تيمية عام 728 للهجرة فهــــــم ليســــــــوا مـــــن السلـــــــــف لا زمـــانـــا و اتبـــاعـــا ولا حـــالا ولا قــــــولا فلا يجوز تسميتهم بالسلفية لان عقيدتهم ضد عقيدة السلف

إضغط هنا.. http://www.islam-light.net/lessons/s-jameel/ga-465-jh.mp3 وإسمع فضيلة الشيخ المجاهد جميل الحسيني الشافعي
من هم الوهابية واين أقوالهم الفاسدة

الصواعق السنية في كشف حقيقة الوهابية

عقيدة الوهابية عقيدة اليهود ....اليهود ينسبون الجلوس لله في كتابهم المسمى سفر مزامير الإصحاح 47 الرقم 8 فيقولون لعنهم الله :: (( الله جلس على كرسي قدسه )) .. والوهابية توافقهم في معتقدهم فيقولون في كتابهم المسمى :: فتح المجيد شرح كتاب التوحيد لحفيد قرن الشيطان محمد بن عبد الوهاب:: صفحة 356 ما نصه (( إذا جلس الرب على الكرسي ... إ هــ بحروفه ... فانظروا وتأملوا وهذا كفر

الحشوية سلف الوهابية الذين ظهروا منذ نحو مائتي وخمسين سنة. وكان يوجدُ مشبهٌ في القرونِ الثلاثة الأولى يقال له بيان بن سمعان، هذا قال: الله له كل ما للإنسان إلا اللحية والعورة، وكان له أتباع يقال لهم البيانية. الوهابية الذين موجودون اليوم لهم ظهور بسبب كثرة المال، وهم مشبهة كالبيانية والحشوية ولكننا وبفضل الله سبحانه وتعالى نتصدى لهم ولتحريفاتهم ولبدعهم الكفرية بالدلائل القاطعة والحُجج الساطعة والبراهين الدامغة

الوهابيةُ فهم أتباعُ محمدِ بنِ عبدِ الوهاب المُتوفَّى سنة ألف ومائتين وست هـ.

وقد أحدثَ محمدُ بنُ عبد الوهاب هذا ديناً جديداً علَّمَه لأتباعِه وأصلُ هذا الدينِ تشبيهُ اللهِ بخلقِه واعتقادُ أن اللهَ جسمٌ قاعدٌ على العرشِ وهذا تشبيهٌ للهِ بخلقِه
وكان أبوه عبد الوهاب يقول ياما سترون من محمد من الشر فإنه كان لا يرى كلام عالم قط متقدما ولا متأخرا إلا كلام ابن تيمية وتلميذه ابن قيم الجوزية فإنه كان يرى كلامهما نصا لا يقبل التأويل وكان يرى كفر من خالفه ويستحل دمه

إنَّ محمّد ابنَ عبد الوهاب الضال قال في كتابه المُسمى كشف شُبُهات في التوحيد بصفحة 16 أنَّ المُشركين الّذين قاتلهُم الرسولُ بالسيف هؤلاء أخفُّ شِركاً من المسلمين الّذين في زماننا لأنّهم يتوسلون بالنبيّ,اعوذ با لله من هذا الضلال, ما اشنعها من كلمة تخرج من قرن الشيطان ان المسلم الذي يقول يا محمد شركا اقوى ممن يعبد الاصنام
الوهابية المشبهة لهم كتاب يسمونه : "كتاب السنة " طبع ونشر وتوزيع ما يسمى رئاسة ادارات البحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية ص 77 السطر 3 يقولون : " وكلم الله موسى تكليما من فيه وناوله التوراة من يده إلى يده ".انظروا إلى كلام الوهابية اخوة اليهود الموافق حرفيا لما في التوراة المحرفة كيف ينسبون لله الفم ،هذا دليل على تكذيبهم للقرءان الكريم

انظر للتكفير الشمولي

وقال مفتي الشافعية ورئيس المدرسين في مكة أيام السلطان عبد الحميد الشيخ أحمد زيني دحلان في كتابه "الدرر السنية في الرد على الوهابية" صحيفة 46 :"وكان محمد بن عبد الوهاب يقول: "إني أدعوكم إلى التوحيد وترك الشرك بالله وجميع ما هو تحت السبع الطباق(اي السموات السبع) مشرك على الإطلاق ومن قتل مشركًا فله الجنة" انتهى.

الوهابية ينسبون لله الفم والعياذ بالله تعالى وهذا كفر صريح لا يشك به مسلم وهذا الكفر موجود بكتاب المسمى الاسماء والصفات لابن تيمية الحراني

الوهابية يضللون الامام النووي شارح صحيح مسلم والامام ابن حجر العسقلاني شارح صحيح البخاري ويقول ابن عثيمين انهما ليسا من اهل السنة والجماعة في باب الاسماء والصفات وهذا الكلام موجود بالكتاب المسمى لقاء الباب المفتوح ص/ 42 طبع دار الوطن الرياض
وذلك تعصبًا منهم لرأي ابن تيمية ولكلام محمد بن عبد الوهاب

الوهابية يكفرون كل المسلمين ... أنظر كتابهم المسمى فتح المجيد شرح كتاب التوحيد ص 190 الذي علق عليه ابن باز ... يكفر اهل الشام واليمن والجزيرة العربية والحجاز والعراق و مصر , ويزعم أن اهل الشام يعبدون ابن عربي وأن اهل مصر يعبدون البدوي وأن اهل العراق يعبدون الجيلاني وأن اهل الحجاز واليمن يعبدون الطواغيت والأحجار والأشجار والقبور ...

الوهابية يكفرون كل المسلمين فيقولون عن اهل الجزيرة العربية ::: فإن اهل ابو ظبي و دبي ومن والاهم من المناطق المحيطة بهم كفار ظلمة فسقة وهم كلاب جهنم ... أهــــ أنظر كتاب الوهابية المسمى :: إجماع اهل السنة على تكفير الجهمية ص 101 . 102 . 124 .125

الوهابية كفروا الشيخ حسن البنا رحمه الله واعتبروه من الدعاة إلى الشرك كما في مجلة المجلة العدد 830 كانون الثاني 1996

قالت الوهابية في كتابها المسمى فتح المجيد عن الامام البدوي .. ومن احمد البدوي لا يعرف له اصل و لا فصل و لا علم ولا عبادة ولا يعرف عليه الا انه دخل المسجد يوم الجمعة فبال فيه ولم يصل .... والعياذ بالله من الضلال هكذا هي الوهابية مع اولياء الله فما بالك معي ومعك

وحرم أحد كبار زعمائهم الالباني الضال العنيد الهالك على المسلمين البقاء في فلسطين وأمرهم بالخروج منها وتركها لليهود وزعم أن شعب الانتفاضة خاسرون وأن شهداء الانتفاضة منتحرون كما في كتابهم المسمى " فتاوى الألباني " ص 18 و جريدة اللواء اللبنانية في 7/7/1993 وشريط مسجل بصوته في بيته بتاريخ 22/4/1993 ،

وفي الكتابِ المسمى "قرة عيون الموحدين" تأليف عبد الرحمن بن حسن بن محمد بن عبد الوهاب الطبعة الأولى مكتبة المؤيد - الطائف سنة 1990 ص/263 ينقلُ ما نصه والعياذ بالله من الكفر :"أجمعَ المسلمونَ من أهلِ السنةِ على أن اللهَ مستو على عرشِهِ بذاته"، ثم قال: "استوى على عرشه بالحقيقةِ لا بالمجازِ".

الوهابية يثبتون لله تعالى الصورة (كتاب التنبيهات لصالح بن فوزان ولابن باز ص69) .
ابن تيميَة ينسُب إلى الله الجلوس والاستقرار والأعضاء (06/03)

.وأمّا قولُ ابنِ تيميَة بالجلوسِ في حقِّ الله تعالى فهوَ ثابِتٌ عنه . ذكَرَ أحمدُ بنُ تيميَة عقيدتَه الفاسدةَ هذه في كتابه[(منهاج السنة النبوية)/ج1/ص262]..ا

ويقول ابنُ تيميَة :[[ ومِن قولِ أهلِ السّنّة أنّ الكرسِيّ بَينَ يَدي العَرش وأنّهُ مَوضِعُ القَدَمَين ]] .. ذكَر ذلك في[(الرسالة الحموية)/ص121/ص122]..ا.هـ

ينسب ابن تيميَة إلى الله الأعضاءَ ويَزعُم أنّ اللهَ يجلِسُ على العَرشِ ويضَعُ قدَمَيه على الكرسِيّ الذي وسِعَ السّماواتِ والأرض ..

نعوذ بالله مِنَ الفسَاد، أهلُ الحقِّ يقولونَ إنّ الله لا يجلِسُ علَى العَرشِ ولا يجلِسُ على الكُرسِيّ لأنّ ذلكَ مِن صِفاتِ المخلوقِين وهو يدل على الحركة والتغير من حال إلى حال وذلك من صفات المخلوقين، الجلوسُ لا يكونُ إلا للجِسم المركَّب مِن نِصفٍ أَعْلَى ونِصفٍ أسفَل

يقولُ ابنُ تيميَة :[[ فمِنَ المعلوم أن الكتابَ والسُنَّة والإجماعَ لم يَنطِق بأنّ الأجسَامَ كُلَّها محدَثة وأنّ الله ليسَ بجِسم ولا قالَ ذلكَ إمامٌ مِنْ أئمّة المسلمين
]] .. ذكر ذلك في كتابه المسمى (التأسيس في ردِّ أساسِ التّقديس) المحفوظ في ظاهِرية دمشق ..ا
لقَد كذَبَ ابنُ تيميَة على الكتابِ والسّنة والأئمة وإجماعِ المسلمين .. ولا يصِحّ في العقل أن يكونَ ذاتُ اللهِ جِسمًا ، لأنّ الجِسم هو الذي يصِحّ في العقل أن ينقَسمَ لتَألُّفِه وتَركُّبه مِن جَوهَرين فأكثرَ .. واللهُ ليسَ كذلك ..ا

يقولُ الله تعالى في سورة الشورى ((ليسَ كمِثلِه شَىءٌ وهوَ السّميع البصِير)) ..ا

ويقول الله تعالى في سورة النحل ((فلا تضربوا لله الأمثال))

قال ابن باز زعيم الوهابية : إن قول" صدق الله العظيم" بعد الفراغ من قراءة القرءان بدعة ضلالة أي لا يجوز مجلة البحوث الإسلامية تصدرها رئاسة البحوث العلمية والإفتاء ـ الرياض ، عدد 45 عام 1416 هـ . وكتابهم المسمى " توجيهات إسلامية " محمد زينو ، ص/ 81

أهل الحق يقولون يجوز قول صدق الله العظيم بعد الانتهاء من قراءة القرءان الكريم كما هو معلوم عند المسلمين في أنحاء الدنيا . الدليل: هذا فيه ثناء على الله ، قال الله تعالى : { قُلْ صَدَقَ اللّهُ } [ سورة ءال عمران] وقال :{ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللّهِ قِيلا ً} [ سورة النساء /122 ]
وانظر إلى قولهم :"تقليد المذاهب من الشرك"، في كتابهم المسمى "الدين الخالص" ص/140، فهذا تصريح منهم بتكفير الشافعية والحنفية والمالكية والحنابلة وسائر أهل المذاهب المعتبرة
فما أوقحهم الوهابية وما أغباهم واكفرهم وهل أهل المذاهب الأربعة إلا جمهور هذه الأمة التي مدحها الله تعالى بقوله :{كنتم خيرَ أمة} [سورة ءال عمران/110]
الوهابية يكفرون السيدة حواء : إنظر الى قولهم في الكتاب المسمى (( الدين الخالص )) ص 160 ما نصه : الصحيح أن الشرك إنما وقع من حواء فقط دون ءادم .. أهـــ.. فبربكم من يعتبر أم البشر حواء رضي الله عنها كافرة مشركة أفلا يكون مؤدى قوله هذا ان ءادم عليه السلام تزوج من كافرة مشركة

وأنه ولد منها أولاد, الوهابية تزعم أنهم من زنى
وقد قالَ ابن تيميةَ في كتابِهِ الكَلِمُ الطيّب: ((فَصلٌ فيما يقول مَنْ خَدِرَت رِجلُهُ)) قال:

((خَدِرَت رِجْلُ ابنِ عُمَرَ فقالَ له بعضُ الناسِ اذكر أحبَّ الناسِ إليك فقالَ يا مَحمّد فاستقامَتْ رِجلُهُ)) ا.هـ. فاستحسَنَ ابنُ تيميةَ في هذا الكتاب الاستغاثَةَ بالرَّسولِ (وهذا حقٌّ) وقد خالَفَ مشبّهة العصر الوهابية ابنُ تيمية في هذا فقالوا الاستغاثَةُ بالرسولِ بعد موتِهِ أو في حياتِهِ بغيرِ حَضرتِهِ شِرك ووافقوهُ في هذهِ لأنَّ ابنَ تيميةَ قالَ في كتابهِ التوسلُ والوسيلة: لا يجوزُ التوسلُ بغيرِ الحيِّ الحاضر، بذلك كَفَّرَت مشبّهة العصر المسلمينَ المتوسلين بأيِّ صيغة كأغثني يا رسولَ الله أو المدَدَ يا رسولَ الله أو أتوسلُ بِجَاهِ مُحمَّد،

فيُقال ُ لمتبعيه تكفرونَ من قالَ يا محمّد وتسمّون ابن تيمية شيخ الاسلام وقد استحسنَ هذا , فهل تحكمون عليه باستحسان الكفر أو عن ابن عمر أم ترجعون إلى الصواب
وهو أنه من قال يا محمّد لا يكفر وليس عليه معصية ؟!!
ثم تكفيرهم لمن يقول يا محمّد ينعطفُ تكفيرًا على الصحابة ,

وقد ثبتَ أنَّ أبا بكرٍ أرسلَ جيشاً لقتال ِ المرتدينَ بعد وفاةِ الرسول وعلى رأسِهِم خالدُ بنُ الوليد وفيهم علي بن ابي طالب وغيرهما مِنَ الصحابة وكانَ شعارهم في المعركة

يا محمّداه معناه أدركني يا محمّدُ بدعائك الى الله ,

فلو كان مخالفاً للشرع ِ هل كان أولائك الأكابر يفعلوه وقد روى غيرُ واحدٍ مِنَ الحفاظِ كالحافظِ المجتهدِ محمّدُ بنُ جرير الطبري في كتابِهِ تهذيب الاثارِ

والحافظ ابنُ كثير في البداية والنهاية .
فمشبهة ُ العصر الوهابية ليسوا مع السلف بل كفروا السلف والخلف , ودينُهم هذا دين ٌ جديد ظهَر منذ ُ نحو مائتي وسبعينَ سنة وكلُّ المسلمين على خلافِ ما هم عليه , والمسلمونَ الآنَ تجاوزَ عددهم المليار ونصف المليار , وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم عن الفرقة ِ النَاجية وهم الجماعة , وفي رواية وهم السوادُ الأعظم رواها ابن حبان والسوادُ الأعظم ليسوا المشبهة الوهابية أدعياء السلفية وليسوا الذين يكفرون المتوسلين بالأنبياءِ والأولياءِ والمتبركين بهم .
هؤلاءِ المُجسّمة الوَهَّابِيَّة وأشباهُهُم

الذينَ يعتَقدون أنَّ اللهَ جِرْمٌ له كَميَّة بِقَدْرِ العرش وأصغر وبِقَدْرِ العَرشِ لا أصغَر ولا أكبر هؤلاءِ ما عَرَفوا اللهَ تعالى،

اللهُ تبارَكَ وتعالى لو كانَ له كَميَّة لاحْتاجَ إلى مَنْ جعلَهُ وأَوْجَدَهُ على تِلكَ الكَميَّة كما أنَّ العَرشَ مُحتَاجٌ لِمَنْ جعلَهُ على الكَميَّةِ والحَدِّ الذي هو علَيهِ،
فوَجَبَ عقلاً أنَّ العرش وما دونَهُ لِكُلِّ شَىءٍ له كَميَّة حادِثًا مَخلوقًا مُحتَاجًا إلى مَنْ أوجَدَهُ على تِلكَ الكَميَّة، وهذا شَىءٌ يُفهَم مِنْ قولِ اللهِ تعالى ﴿وَكُلُّ شَىءٍ عِنْدَهُ بِمِقْدَار﴾
ومعناها أنَّ كلَّ شىءٍ خلقَهُ الله على حجمٍ، لأن الْمِقْدارَ معناه الحجمُ والحجمُ إما صغيرٌ أو كبيرٌ وإما بين الصغيرِ والكبيرِ وهذا دليلٌ على أنَّ اللهَ تعالى ليس حجماً بالمرّة ومَنْ قال بِخِلافِ ذلكَ يكونُ مُكَذِّباً للقُرءان ومَنْ كذَّبَ القرءانَ كَفَرْ.
نقل صاحب الخصال من الحنابلة عن أحمد : من قال عن الله جسم لا كالأجسام كفر.

قال الإمام أبو جعفر الطحاوي المولود سنة 227هـ المتوفى سنة 321هـ" تعالى (يعني الله) عن الحدود والغايات والأركان والأعضاء والأدوات ولا تحويه الجهات الست كسائر المبتدعات " ا.هـ.وقال:- " ومن وصف الله بمعنى من معاني البشر فقد كفر" ا.هـ . المحدود عند علماء التوحيد ماله حجم صغيراً كان أو كبيراً ، الحد عندهم هو الحجم إن كان صغيراً وإن كان كبيراً ، الذرة محدودة والعرش محدود والنور والظلام والريح والروح كل محدود
قال الامام الجليل أبوالمظفر الاسفراييني في كتابه (التبصير في الدين ) : ان الحركة والسكون والذهاب والمجيء والكون في المكان والاجتماع والافتراق والقرب والبعد من طريق المسافة والاتصال والانفصال والحجم والجرم والجثة والصورة والحيّز والمقدار والنواحي والأقطار والجوانب والجهات كلها لا تجوز عليه تعالى, لأن جميعها يوجب الحدّ والنهاية .
قال الإمام النسفي (461-537 هـ) في العقائد ما نصه ( عن الله سبحانه وتعالى) " ليس بعرض، ولا جسم، ولا جوهر، ولا مصوّر، ولا محدود، ولا معدود، ولا متبعض. ، و لا متحيز، ولا متركب، ولا متناه، ولا يوصف بالماهية، ولا بالكيفية و لا يتمكن في مكان، و لا يجري عليه زمان ولا يشبهه شىء
قال الامام ابو حامد الغزالى في الاحياء : وانه أستوى على العرش على الوجه الذي قاله والمعنى الذي اراده استوأ منزها عن الاستقرار والتمكن والحلول والانتقال لا يحمله العرش بل العرش وحملته محمولون بلطف قدرته
يقول شيخ الاسلام الحافظ البيهقي رحمه الله : وفي الجملة يجب ان يعلم ان استواء الله سبحانه وتعالى ليس باستواء اعتدال عن اعوجاج ، ولا استقرار في مكان ، ولا مماسة لشيء من خلقه ، لكنه مستو على عرشه كما اخبر بلا كيف بلا اين

ذكر الإمام المتكلم ابن المعلم القرشي في كتابه نجم المهتدي (ق/287)نقلا عن الشيخ الإمام أقضي القضاة نجم الدين في كتابه المسمى "كفاية النبيه في شرح التنبيه " أن القاضي حسين حكى عن نص الشافعي رضي الله عنه تكفير من يعتقد أن الله جالس على العرش .ا.هـ
قال الشيخ عز الدين بن عبد السلام :- " ولا تحيط به الجهات ولا تكتنفه الأرضون و لا السماوات، كان قبل أن كون المكان ودبر الزمان، وهو الآن على ما عليه كان " ا.هـ
في كتاب المنهاج القويم شرح شهاب الدين احمد بن حجر الهيتمي ص 224 يقول :: واعلم أن القرافي وغيره حكوا عن الشافعي و مالك وأحمد وأبي حنيفة رضي الله عنهم القول بكفر القائلين بالجهة والتجسيم ... أهـــ
ويكفي في تبرئة الإمام أحمد ما نقله أبو الفضل التميمي رئيس الحنابلة ببغداد وابن رئيسها عن أحمد قال: وأنكر أحمد على من يقول بالجسم, وقال: إن الأسماء مأخوذة من الشريعة واللغة, وأهل اللغة وضعوا هذا الاسم على ذي طول وعرض وسمك وتركيب وصورة وتأليف والله تعالى خارج عن ذلك كله
فلم يجز أن يسمى جسما لخروجه عن معنى الجسمية, ولم يجيء في الشريعة ذلك فبطل اهـ. ذكره في كتاب اعتقاد الإمام أحمد ونقله عنه أيضا الحافظ البيهقي في مناقب أحمد وغيره

الحقيقة أن الوهابية يعبدون جسما تخيلوه قاعدا فوق العرش و هو لا وجود له ، فهم عبدة الصور و الأجسام و الوهم و الخيال و مع ذلك يطلقون على أهل السنة و الجماعة أنهم مشركون وثنيون قبوريون ، في حين أنهم أي أهل السنة و الجماعة هم الموحدون لربهم العارفون به المنـزهون له عن كل ما نسبت الوهابية المجسمة إلى الله من صفات النقصان

قال الإمام السجاد زين العابدين في الصحيفة السجادية : "سبحانك أنت الله لا يحويك مكان" وقال عن الله : "لا يمس ولا يُحس ولا يجس" . رواه مرتضى الزبيدي في شرح إحياء علوم الدين
قال الإمام ذو النون المصري: مهما تصوررت ببالك فالله بخلاف ذلك
قال الإمام أبو الحسن الأشعري: من زعم أن الله جسم فهو غير عارف بربه وإنه كافر به

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حسن التفهم والدرك لمسئلة الترك

  حسن التفهم والدرك لمسئلة الترك تأليف: أبي الفضل عبد الله محمد الصديقي الغماري تقديم الترك ليس بحجة في شرعنا … لا يقتضي منعًا ولا إيجابا فم...