بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 16 سبتمبر 2019

الرد على ما يسمى نظرية داروين أو ما يسمى بنظرية النشوء والارتقاء

الرد على ما يسمى نظرية داروين أو ما يسمى بنظرية النشوء والارتقاء

﴿مقدمة﴾

الحمد لله رب الكائنات، المنزّه عن الحدود والغايات والأركان والأعضاء والأدوات، ولا تحويه الجهات الست كسائر المبتدعات ومن وصف الله بمعنىً من معاني البشر فقد كفر.
والصلاة والسلام على خير الكائنات سيدنا محمد وعلى سائر اخوانه النبيين المؤيّدين بالمعجزات الباهرات فبعصا موسى انفلق البحر وبدعاء نوح نزل المطر ولمحمد شهد الشجر والحجر وانشق القمر.

﴿أول البشر والأنبياء﴾

اعلموا أن الله تعالى يقول في محكم التنزيل: "وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي ءادَمَ" (70) سورة الإسراء، ويقول الله تعالى: "لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ" (4) سورة التين، أي في أحسن صورة. وقد قال محدث الديار الشامية الشيخ عبد الله الهرري رضي الله عنه وأرضاه :" البشر مع ما فيهم من الكفر والفسوق والطغيان والإفساد أفضل من كل ما خلق الله لأن فيهم أنبياء. لولا ذلك لكانت الملائكة أفضلَ، فمن حيث الشكل، القامة البشر أحلى. الملائكة قسم منهم إذا تشكلوا تشكلوا بصور حسان، بصور بشر حسان فالآية "لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ"، من حيث الشكل البشر أحسن".
فأول انسان خلقه الله تعالى هو سيدنا ءادم الذي كان جميل الشكل ممشوق القدّ، ومعروف أن سيدنا ءادم هو أول البشر وهو أصل البشر وكان نبيًا رسولاً ولا يليق بنبيٍ من الأنبياء أن يقال إنه كان يشبه القرود فقد قال عليه الصلاة والسلام "ما بعث الله نبيًا إلا حسن الوجه حسن الصوت وإن نبيكم أحسنهم وجهًا وأحسنهم صوتا" فقول بعض الملحدين في العصور الأخيرة إن أول البشر كان على صورة القرد، تكذيب للآية التي ذكرنا والحديث الصحيح الذي رواه أحمد: "كان طول ءادم ستين ذراعًا في سبعة أذرع عرضًا" فكل من اعتقد هذه العقيدة الفاسدة فقد كذب القرءان وكذب حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم.
﴿خلق ءادم﴾

فآدم عليه السلام أول مخلوق في ءاخر نوع خلقه الله، وهو الجنس البشري، أي أنه أول البشر، وهو أول نبي بعثه الله تعالى لتعليم أولاده دين الإسلام وكلمة "لا إله إلا الله".
قال الله تعالى: يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا {1} سورة النساء، فهذه النفس الواحدة هي ءادم عليه السلام الذي جعله الله تعالى أول البشر وأول الأنبياء خلقه الله تعالى من تراب الأرض من أبيضها واسودها وما بين ذلك ومن سهلها وحزْنِها (أي صعبها) وما بين ذلك وأمر الله الملَك أن يرفع هذا التراب إلى الجنة ويخلط بماء في الجنة، حتى صار طيناً، ثم حوّل الله هذا الطين إلى صلصال يابس كالفخار وسواه لحماً وعظماً ودماً، ولما نفخت فيه الروح أمر الله الملآئكة بالسجود له سجود تحية فهو رسول الله وأفضل من الملائكة.
قال الله عز وجل: وَعَلَّمَ ءادَمَ الأَسْمَاء كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلاَئِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاء هَـؤُلاء إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ {31} سورة البقرة، فآدم أبو البشر كان يتكلم اللغات، ويصك النقود، ويخيط الثياب، ويبني البيوت ويعرف تدبير أمر معيشته...
أما الدليل على نبوته قول الله تعالى: إِنَّ اللهَ اصْطَفَى ءادَمَ وَنُوحًا وَءالَ إِبْرَاهِيمَ وَءالَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ {33}. وقد ذكر المفسرون في تفسير الآية أن الله اصطفاهم بالنبوة. ويدل على ذلك ايضاً الحديث الذي رواه ابن حبان عن أبي ذر لما سأل رسول الله j قال: قلت يار رسول الله من كان أولهم؟ قال: ءادم قلت يارسول الله نبي مرسل؟ قال: نعم. وورد في الحديث الذي رواه الترمذي وحسنه قال عليه الصلاة والسلام: " ما من نبي يومئذٍ ءادم فمن سواه من الأنبياء تحت لوائي".
﴿سقوط نظرية "داروين" أو ما يسمى بنظرية النشوء والارتقاء﴾

مع ذلك فإننا نرى في هذا الزمان أناسًا يتركون ما جاء في شرع الله ويعملون بنظريات فاسدة مخالفة لدين الله حتى إن هذه النظريات الباطلة تعلم في بعض المدارس التي تسمي نفسها إسلامية ومن ذلك ما يسمى بنظرية النشوء والارتقاء والتطور والتي ابتدعها رجل فاسد حركه الشيطان لذلك واسمه داروين حيث يقول في هذه النظرية "إن الإنسان أصله قرد ثم ترقى حتى صار هذا الانسان".
فهذه نظرية مخالفة لدين الله، مخالفة لكتاب الله وسنة رسوله ومن اعتقدها فقد خرج عن دين الله وصار كافرًا والعياذ بالله.
هذه النظرية تدَّعي أن أصل الإنسان قرد، ثم تطور حتى صار إنساناً!!، وهذا كفر صريح...لايسلم به العاقل الرشيد.

﴿مخالفتها للنصوص الشرعية﴾

هذا الكلام أي كلام المدعو دارون مخالف للنصوص الشرعية التي امتلأت بها كتب الشريعة في بيان أن أول البشر هو ءادم عليه السلام (كما مرّ معنا ءانفاً) والذي كان نبياً حسن الصورة والصوت كما ثبت ذلك في حق كل الأنبياء فقد قال رسول الله j: "ما بعث الله نبياً إلا حسن الوجه حسن الصوت وإن نبيكم أحسنهم وجهاً وأحسنُهم صوتاً" رواه الترمذي. فآدم عليه السلام كان جميل الشكل حسن الصوت خلق فيه المعرفة والإدراك فكان يعرف كل اللغات يدل ذلك قوله تعالى: وَعَلَّمَ ءادَمَ الأَسْمَاء كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلاَئِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاء هَـؤُلاء إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ {31} سورة البقرة.

﴿سقوط هذه النظرية علمياً﴾

قد حكمت كل التقارير العلمية بسقوط هذه النظرية، بل نصت هذه التقارير على عدم إمكان حصول مثل هذا الأمر بيولوجياً، وقد أدين بالتزوير الخبير البريطاني لما يسمى علم الأجناس "أرثر كيث"، الذي زعم اكتشافه لهيكل عظمي نصفه لإنسان ونصفه لقرد!، إذ تبين أنه قام بتجميع العظام وإعادة ترتيبها!، كما ذكرت جريدة الشرق الأوسط (عدد 4226 – الثلاثاء 16/8/1990).

﴿الحذر الحذر﴾

ليُحذر أيها الأحبة من هذه النظرية ومن غيرها فكم من عقائد فاسدة تعلم لأولاد المسلمين في مدارس لا يهتم أصحابها إلا بجمع المال وللأسف فإن بعض الأهل لا يراقبون ما يتلقاه أولادهم في هذه المدارس بل نجد كثيرًا من الأهل قد أهملوا تعلم علم الدين لأنفسهم فكيف سيراقبون أولادهم وما تعبّأ قلوبهم به من مفاسد وتكذيب لدين الله وسخريةٍ بأنبياء الله، فأولادنا أمانة في أعناقنا فلا يجوز لنا إهمالهم بل يجب علينا رعايتهم وتعليمهم منذ الصغر فالولد كالإناء الفارغ قابل لكل ما تملأه والله تعالى يقول في القرءان الكريم: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءامَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلائِكَةٌ غِلاظٌ شِدَادٌ لا يَعْصُونَ اللهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ" (6) سولاة التحريم، فالله تعالى أمرنا أن نقي أنفسنا وأهلنا نار جهنم وذلك بتعلم أمور الدين وتعليم أهلينا ذلك ومن كان عنده حرص على اولاده وخوف عليهم فبالأولى أن يخاف عليهم من عذاب الله فيكون حريصًا على دينهم أكثر من حرصه على دنياهم فإن بعض المدارس تعلم أولاد المسلمين تشبيه الله تعالى وأنه يسكن السماء والعياذ بالله من هذا الكفر وكأنهم ما قرأوا قول الله تعالى :" لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَىْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ" (11) سورة الشورى، ولا سمعوا بقوله عز وجل: " فَلاَ تَضْرِبُواْ للهِ الأَمْثَالَ" (74) سورة النحل،ولا اطلعوا على قوله عز من قائل: "قُلْ هُوَ اللهُ أَحَدٌ" (1) سورة الإخلاص، بل إن أحدى المدارس التي تسمى إسلامية كتب في أحد الصفوف للتلاميذ على اللوح والعياذ بالله الله على الشجرة يغني وعلى الأغصان يتثنى وفي النهر يسبح. فحصنوا أولادكم بتعليمهم أمور الدين وانظروا أين تضعون أولادكم واعتنوا بتسجيلهم في المدارس التي تهتم بأمر الدين فضلاً عن الاهتمام بأمر الدنيا فقد قال عليه الصلاة والسلام "كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته".
﴿ختام﴾

لقد بينا لكم الخطر الشديد من إهمال شأن الأولاد منذ الصغر، فالواجب على كل مسلم الاهتمام بتنشأة أولاده تنشأة دينية صحيحة حتى لا يشب على عقيدة فاسدة تودي به إلى جهنم إن مات عليها، ولتكن يا أخي المسلم حريصًا على تسجيل أولادك في مدارس تعنى بتعليم الأولاد العلم الصحيح المستقى من كتاب الله وسنة نبيه فقد قال عليه الصلاة والسلام: "طلب العلم فريضة على كل مسلم" وقال ابن سيرين: "إن هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم" ومن هذا المنطلق فإننا ندعوكم لتسجيل اولادكم في مدارس جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية ومهنياتها التي تعنى بتعليم طلابها العلم الصحيح والعقيدة السليمة فضلاً عن العلوم الكونية، ونذكركم إخوة الايمان بكلام مفتي بيروت الأسبق الشيخ مصطفى نجا رحمه الله الذي قال: "لو لم يكن في هذه المدارس من الكمال سوى المحافظة على الدين وسلامة الاعتقاد لكفى".
والله سبحانه وتعالى أعلم وأحكم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لا يصح الصوم كله فرضه ونفله مقيّده ومطلقه إلا بنية

 قال شيخ المالكية أبو القاسم بن الجلاب في التفريع في فقه الإمام مالك بن أنس رحمه الله، باب النية في الصوم، (فصل) النية (ولا يصح الصوم كله فر...