بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018

الرد على من سب الصحابة

تنبيه شديد لكل عاقل

رجل كان يسُب خليفة رسول الله عليه الصلاة والسلام ويسب امير المؤمنين عمر بن الخطاب وشنع بالسب على امير المؤمنين عثمان بن عفان ذو النورين وكان من بين الموجدين رجل من اهل النسب النبوى
فقال له : ياهذا هل سمعت قول الله تعالى-ِ لِلْفُقَرَاء الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا وَيَنصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ -سورة الحشر8

فقال الرجل نعم.
فقال له : هل انت من هؤلاء الذين ذكرهم الله في هذه الاية ؟
فقال : لا
فقال له الرجل المنسوب : وهل سمعت قول الله تعالى- وَالَّذِينَ تَبَوَّؤُوا الدَّارَ وَالإِيمَانَ مِن قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِّمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ-سورة الحشر9
فقال: نعم
قال له : هل انت من هؤلاء الذين ذكرهم الله في هذه الاية ؟
فقال : لا
فقال له الرجل المنسوب : سأقرأ عليك آية اخرى ولا اضنك من اهل هذه الآية--فقرأ عليه قوله تعالى- وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ---سورة الحشر 10-

لاحظوا هنا قد أقام الرجل المنسوب الحجة على هذا الرافضي الذي يسب الصحابة بثلاث ايات توضح من هم المسلمون من زمن الرسول الى الان وهم ثلاث الأولى : المهاجرين وقد اعترف الرجل انه ليس منهم والثانية الأنصار : وقد اعترف الرجل انه ليس منهم ايضأوالثالثة وهم من اتى بعدهم الذين يدعون الله بالمغفرة والرحمة لمن سبقوهم بالايمان وهذا الرجل سب هؤلاء فهو ليس منهم اي ليس من أقسام المسلمين الثلاث 

فأين هؤلاء الذين يسبون الصحابه وأمهات المؤمنين ومن يدافع عنهم من هذه الآيات- ويلكم إن الله سريع الحساب--دين الله لا يعرفه إلا أهل السنه والجماعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حسن التفهم والدرك لمسئلة الترك

  حسن التفهم والدرك لمسئلة الترك تأليف: أبي الفضل عبد الله محمد الصديقي الغماري تقديم الترك ليس بحجة في شرعنا … لا يقتضي منعًا ولا إيجابا فم...