بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله , أما بعد فقد جمعت لكم في هذا الموضوع ابرز ضلالات الفرق المنحرفة عن أهل السنة والجماعة وهي تنتسب لهم كذبا ( ابن تيمية – الوهابية – حزب الاخوان – عمرو خالد – القرضاوي – البوطي –حسن قاطرجي_رجب ديب_ خالد الجندي _ حزب التحرير)
قال الرسول صلى الله عليه وسلم : "حتى متى ترعونَ عن ذكر ِ الفاجِر ِ إذكروهُ بما فيه حتى يحذرهُ الناس" رواهُ البيهقيُّ
ابن تيمية:
- يقول لا محذور في مماسة الله للشياطين والنجاسات
-يقول بأن الله محمول ولو شاء الله لاستقر على ظهر بعوضة
-اثبت المماسة على الله
-قال بعدم تحريف التوراة والانجيل
-استشهد بكتاب النصارى وبقولهم عن الله " ابوكم" من اجل اثبات عقيدته الكفرية
-اثبت الجلوس على الله
-قال بأن الله ينزل الى السماء من دون ان يخلو منه العرش
-وصف الله بالحواس الخمسة
-زعم ان السلف لا ينفون التجسيم
-قال بفناء النار
-زعم ان الله في السماء
- جعل لله شريكا في الأزلية
- قال بأن إنشاء السفر لزيارة نبينا صلى الله عليه وسلم معصية لا يقصر فيها الصلاة
وغيرها الكثيييير
الوهابية :
- يشبهون الله بخلقه
-يحرمون قول لا اله الا الله خلف الجنازة
-يحرمون قول صدق الله العظيم عند الانتهاء من قراءة القرآن
-يحرمون استعمال السبحة للذكر
-يقولون بأن سيدنا آدم ليس نبي ولا رسول
-يحرمون حمل الجنازة على السيارة
-يحرمون زيارة الأقارب الأحياء والأموات يوم العيد
-يحرمون ذكر الامساك في تقويم شهر رمضان
-يقولون بأن الأشاعرة والماتريدية لا يستحقون ان يلقبوا بأهل السنة والجماعة
-يحرمون تخصيص عدم معين للذكر , فاذا قال شخص لا إله إلا الله ألف مرة
فيقولون بأن هذا من ابتداع الجاهلين وخروج عن الذكر الشرعي إلى ذكر يشرك بالله
-يحرمون تخصيص صيام يوم النصف من شعبان وقيام ليله بالصلاة
-يحرمون الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وذكرى الاسراء والمعراج
-يحرمون اخذ شيء من اللحية
-يحرمون زيارة القبور على النساء ولو الى قبر النبي ويعتبرون ذلك من كبائر الذنوب
- يحرمون الصلاة على النبي بعد الأذان
-يحرمون تعلم اللغة الأجنبية
-يحرمون السفر لزيارة قبر الرسول
-يحرمون الاحتفال بليلة القدر
-يحرمون قيادة المرأة للسيارة
-يكفرون من يقول : يا محمد
-يحرمون الاعلان عن وفاة الشخص المسلم
-يذمون قول "بسم الله الرحمن الرحيم " كاملة
- يعتبرون اختصار كلمة هاتف بحرف "ه" وتلفون بحرف "ت" منكر و تشبه بالكافرين
-يكفرون المتبركين بقبر أفضل البشر
وغيرها الكثير
في النهاية نذكر لكم اعتراف محمد بن عبد الوهاب بأن دينه جديد
يقول قرن الشيطان النجدي ابن عبد الوهاب في رسالة الى قاضي الدرعية عبد الله بن عيسى "وأنا ذلك الوقت لا أعرف معنى "لا إله الا الله" ولا أعرف دين الاسلام، قبل هذا الخير الذي مَنَّ الله به، وكذلك مشايخي ما منهم رجل عرف ذلك. فمن زعم من علماء العارض أنه عرف معنى "لا اله الا الله" أو عرف معنى الاسلام قبل هذا الوقت، أو زعم عن مشايخه أن أحداً عرف ذلك، فقد كذب وافترى ولبّس على الناس ومدح نفسه بما ليس فيه". تاريخ نجد لابن غنام ، ص 310 .
حزب الاخوان
سيد قطب :
- عنده تكفير شمولي للمسلمين حيث يقول : "لقد استدار الزمان كهيئته يوم جاء هذا الدين إلى البشرية بـ لا إله إلا الله فقد ارتدت البشرية إلى عبادة العباد وإلى جور الأديان ونكصت عن لا إله إلا الله وإن ظل فريق منها يردد على المآذن لا إله إلا الله دون أن يدرك مدلولها ودون أن يعي هذا المدلول وهو يرددها ودون أن يرفض شرعية الحاكمية التي يدعيها العباد لأنفسهم وهي مرادف الألوهية
ويقول بأن الاسلام اليوم متوقف عن الوجود
_ سمى الله بالريشة الخالقة والعقل المدبر والريشة المبدعة والقوة الخالقة
-يشبه الله بخلقه حيث يقول عن الله عقل مدبر ومصدر ويصفه باللمسات العجيبة
-يقول انه لا موجود الا الله ( هذه عقيدة الحلول)
-يفسر قول الله تعالى : وهو معكم اينما كنتم . بأن هذه الاية على الحقيقة لا على الكناية والمجاز
-يذم الاشتغال بالفقه ويعتبره مضيعة للعمر وللأجر
-يفتري على نبي الله ابراهيم ويتهمه بأنه ظن القمر والشمس والنجم ربه
-يقول عن نبي الله موسى بأنه فتى مندفع عصبي المزاج وانه كاد يضعف امام امرأة العزيز
وغيرها الكثير من الضلالات
ما يسمى بالجماعة الاسلامية
- فيصل مولوي يعتبر ساب الله مسلم
- فيصل مولوي يعتر ان الله اباح لمن يكفر به ان يكفر
-فيصل مولوي يرى بأن دعوة الرجال للنساء للدخول في الاسلام ليس فرض ويقول بأنه ذلك قد يؤدي الى الخروج من الاسلام
-يقول فيصل بأن المال الحرام ان انتقل الى شخص ثان فأكثر صار حلالا ولو مع علم الأشخاص بمصدره الحرام
- وأفتى أيضا بأن الإقامة في بلاد الكفر لا تجوز طالما أن المسلم قادر على الأقامة في بلاد الاسلام, إلا إذا كان ذلك لضرورة مؤقتة كطلب العلم بالنسبة لأنواع العلوم الغير موجودة في ديار الاسلام, وأما الإقامة في ديار الكفر لمجرد طلب الرزق فغير جائزة.
(مع انه اقام فترة في فرنسا وفتح متجر في باريس)
-في مجلة تابعة للجماعة حرموا فيها قول استغفر الله
وغيرها الكثير
سيد سابق
_ يقول بأن المسلم لا يعتبر خارجا عن الاسلام الا اذا انشرح صدره بالكفر واطمأن قلبه به ودخل فيه بالفعل
_يقول بأن اذا انتقل المجوسي الى اليهودية او النصرانية فهذا انتقال الى ما هو اعلى واذا جاز الانتقال الى الدين المماثل فالانتقال الى ما هو اعلى احق واولى
عمرو خالد
-يرى ان اليهود ليسوا اعدائنا بالدين
-قال : الانسان يعبد اللي هو عاوزه
-لا يعتبر ابليس كافرا
-يمتدح المتطرف سيد قطب ويعتره شهيدا
-قال بأنه لا يجوز البصاق في الطريق فإن هذا يؤذي الملائكة.
-قال ان الله يتلذذ بتوبة العبد.
-يقول أن الطائعين يوم القيامة يحسدون العصاة من كثرة الذنوب التي انقلبت حسنات
-قال بأن إبراهيم كذب ثلاث كذبات وأنه يخاف منها يوم القيامة.
-انكر تقبيل قبر النبي والتبرك واعتبره محذور
-نهى دعاء الله امام قبر الرسول
القرضاوي
- قال: لو ان الله عرض نفسه على الناس لما نال النسبة التي نالها رئيس حكومة الصهاينة في الانتخابات
- حرّم كل طاعة احدثت بعد رسول الله
- قال بأن رسول الله يخطىء بالتشريع
-قال بفناء النار
-اتهم من زار قبور الصالحين بالشرك
-شبه الله بخلقه
-حرّم تعليق ءايات القرءان للبركة
- ذم الفقر واعتبره من أخطر الآفات على العقيدة الدينية
-اعتبر ان الكفر يقع فقط عن من شرح الصدر بالكفر والطمأنينة به وسكون النفس إليه فلا اعتبار بما يقع من طوارق عقائد الشرك لا سيما مع الجهل بمخالفتها لطريقة الإسلام ولا اعتبار بصدور فعل كفري لم يُرد به فاعله الخروج عن الإسلام إلى ملة الكفر، ولا اعتبار بلفظ تلفظ به المسلم يدل على الكفر ولا يعتقد معناه .
- دعا لترك التفقه في الدين
-سمى الله بالعقل والمحرك والمصدر
-حرّم ترك الزواج بدعوى التفرغ للعبادة
- مدح زعماء التطرف والارهاب
محمد رجب ديب
_قوله إن لله شريكًا
_ قوله إنَّ من نادى زوجته باسمها يكفر !!
_ قوله إن الجنة أرض صحراوية !!
_ قوله الزنى يمحو الخطايا !!
_ قوله إن الأجنة في بطون أمهاتهم مجانين !!
_ قوله الفقر كفر والفقير مرتد !!
_ قوله إذا لم تسمِّ الله عند جماع زوجتك يشاركك إبليس فيجي الولد نصفه إنسان ونصفه شيطان
_ قوله إن الله له رأس (( مدندل ))
_ قوله بادعاء النبوة
_ قوله كل واحد له صنم يعتكف له . هذا الذي تعتكف له هذا صار إلهك
_ قوله لا يوجد أرض أقدس من أرض
_ قوله أبو بكر وعمر وعلي جهال ، والنبي لم يعلمه أحد
_ قوله إذا لم تطع أوامر شيخك أو من يوكله شيخك فأنت كافر .
_ قوله إن رسول الله أراد الإنتحار !!
_قوله إن الهجرة ركن من أركان الإسلام
_ قوله محبة الله لا تكون من دون مال
_وقوله التقى بالغنى . وقوله أتقاكم أغناكم
_ قوله الله فضَّل الدنيا على الآخرة
_ وقوله المحبة بلا إنفاق نفاق
_ قوله إن الذي ينفق كل ماله في وجوه الخير لا يسمى وليَّا صالحًا
وهو لم يفقه الإسلام ولا الدين إنما هو منافق من المنافقين
_ قوله ما يخطر في بالك وأنت تصلي فهو معبودك
_ قوله إذا كان المكان منتِجًا فالهجرة حرام
_ قوله إن الصحابة كانوا يأكلون الدم والحشرات
_ قوله إن الذكر أفضل من الصلاة
_ قوله إن الغني الذي لا يطعم الفقير الجائع يستحق أن تقطع يده
_ قوله إذا ضرب الوالد ولده للتأديب أكثر من ثلاث ضربات
_ قوله الذكر مجالسة الله بالحسّ
_ قوله عن العقل الفياض والعقل الإلهي ، وأنه ينظر تحت الميكروسكوب
_ قوله اطووا ثيابكم تعود إليها أرواحها
_ قوله ولجاهل سخي أحب إلى الله من عابد بخيل
_ قوله إن الذي يصلي صلاة في ءاخر الوقت فهو مذنب عاص
_ قوله إن الرسول رأى رجلا مشعث الشعر في المسجد فأمر بإخراجه عن مسجده إلى الجبانة
_ قوله إذا لم تسمِّ الله وتتشهد وتصلي على النبي قبل عقد النكاح فالعقد غير صحيح
خالد الجندي
- شبه صوت الاذان العالي بصوت الحمير
-قال أن أبا بكر وعمر كانا يؤمنان بأشياء لا يقبلها العقل
قال: إلي عاوز يختار أيّ دين إن كان صادقًا فلا بأس حتى إللي عاوز يرتد أهلاً وسهلاً فليرتد، ولكن عليه أن لا يثير ضجة بين الناس".
-وقال بأنه يكفّر القول ولا يُكفّر القائل ويكفّر الفعل ولا يكفّر الفاعل
-شبه الله بخلقه
- نسب الجهة لله
-اعتبر التداوي بالقرءان من السحر والعين إهانة
- يرى أن من بلغ وهو كافر وكان من أبوين كافرين قال قد يخفف عنه عذاب النار
- زعم أن صوت المرأة عورة
- حرّم النوم في المسجد
- اجاز أكل مال الحرام لمن يعلمون أنه مال حرام
- اعتبر أن ما ورد في القرءان عن الجنة ليس حقيقة بل هو من باب التمثيل
- ادعى أن ءايات القرءان ليست شفاء للناس
-نسب الحلول لله
-زعم ان غير المتقين لا ينتفعون من القرآن
حزب التحرير
_يوافق المعتزلة ويقول ان العبد يخلق افعاله.
_ يدّعي أن عصمة الأنبياء والرسل تكون بعد الوحي!
_ يزعم أنه يجوز عزل خليفة المسلمين بالفسق
_ يقول بأن من مات من غير بَيْعة لخليفة مات ميتة جاهلية
_ لا يحرم المشي بقصد الزنى بامرأة أو الفجور بغلام
_ يبيح تقبيل ولمس المرأة الأجنبية التي لا تحل له
_ يفتح باب الفتوى بغير علم
البوطي
_وصف الانسان بصفات الله
_نسب الحلول لله
_شبه الله بخلقه
_سمى الله علة
_سمى الله واسطة
_قال : الريشة الالهية العجيبة
_وقال : اللوحة الالهية
_زعم ان الروح موصولة بالله
_اتهم الرسول بالشك بنبوته وجوز الكبيرة في حقه
_زعم أن الله يؤنب النبي صلى الله عليه وسلم
_ادعى أن الدين لا ينصح بالزواج من الأقارب
_ أباح للمرأة التي يضاجعها زوجها أن تتصور أنها مع غيره
_ يبيح للمرأة التي تعاني من برودة جنسية أن تشاهد الأفلام الإباحية الجنسية
_ يدّعي أنه سوف يدخل الجنة يقينا هو وزوجته
حسن قاطرجي :
_قال:"أما الكفر لا يُوَجَّه إلا لمن اختار الكفر دينًا وارتضى غير دين الله سبحانه وتعالى
نقول لك يا حسن قاطرجي أليس في قولك هذا فتحُ بابٍ واسع للكفر؟! أليس فيه تجريءٌ للناس على الكفر والعياذ بالله؟!
_ متعلق القلب بسيد قطب والوهابية والذين ذكرنا ضلالاتهم في الأول
_قال بأنه يجب بالإجماع على المرأة أن تلبس الجلباب إذا خرجت من منزلها
_كفّر سيدنا عثمان بن عفان (قال بأن قلبه لم يطهر من الشرك)
_دعا الناس الى مطالعة كتب سيد قطب الذي كفر الأمة
_ في مجلة تابعة له يقولون : بالتأكيد على أن المعركة في فلسطين بيننا وبين العدو الصهيوني ليست معركة الإسلام واليهود كديانتين".
وجاء فيها أيضاً قولهم: "وعليه فإن الإسلام لم ينطلق أساساً معادياً لليهود"، وقالوا أيضاً: "وكذلك نحن اليوم لا يمكننا أن نقول بأننا ضد اليهود كأهل دين".
قال الرسول صلى الله عليه وسلم : "حتى متى ترعونَ عن ذكر ِ الفاجِر ِ إذكروهُ بما فيه حتى يحذرهُ الناس" رواهُ البيهقيُّ
ابن تيمية:
- يقول لا محذور في مماسة الله للشياطين والنجاسات
-يقول بأن الله محمول ولو شاء الله لاستقر على ظهر بعوضة
-اثبت المماسة على الله
-قال بعدم تحريف التوراة والانجيل
-استشهد بكتاب النصارى وبقولهم عن الله " ابوكم" من اجل اثبات عقيدته الكفرية
-اثبت الجلوس على الله
-قال بأن الله ينزل الى السماء من دون ان يخلو منه العرش
-وصف الله بالحواس الخمسة
-زعم ان السلف لا ينفون التجسيم
-قال بفناء النار
-زعم ان الله في السماء
- جعل لله شريكا في الأزلية
- قال بأن إنشاء السفر لزيارة نبينا صلى الله عليه وسلم معصية لا يقصر فيها الصلاة
وغيرها الكثيييير
الوهابية :
- يشبهون الله بخلقه
-يحرمون قول لا اله الا الله خلف الجنازة
-يحرمون قول صدق الله العظيم عند الانتهاء من قراءة القرآن
-يحرمون استعمال السبحة للذكر
-يقولون بأن سيدنا آدم ليس نبي ولا رسول
-يحرمون حمل الجنازة على السيارة
-يحرمون زيارة الأقارب الأحياء والأموات يوم العيد
-يحرمون ذكر الامساك في تقويم شهر رمضان
-يقولون بأن الأشاعرة والماتريدية لا يستحقون ان يلقبوا بأهل السنة والجماعة
-يحرمون تخصيص عدم معين للذكر , فاذا قال شخص لا إله إلا الله ألف مرة
فيقولون بأن هذا من ابتداع الجاهلين وخروج عن الذكر الشرعي إلى ذكر يشرك بالله
-يحرمون تخصيص صيام يوم النصف من شعبان وقيام ليله بالصلاة
-يحرمون الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وذكرى الاسراء والمعراج
-يحرمون اخذ شيء من اللحية
-يحرمون زيارة القبور على النساء ولو الى قبر النبي ويعتبرون ذلك من كبائر الذنوب
- يحرمون الصلاة على النبي بعد الأذان
-يحرمون تعلم اللغة الأجنبية
-يحرمون السفر لزيارة قبر الرسول
-يحرمون الاحتفال بليلة القدر
-يحرمون قيادة المرأة للسيارة
-يكفرون من يقول : يا محمد
-يحرمون الاعلان عن وفاة الشخص المسلم
-يذمون قول "بسم الله الرحمن الرحيم " كاملة
- يعتبرون اختصار كلمة هاتف بحرف "ه" وتلفون بحرف "ت" منكر و تشبه بالكافرين
-يكفرون المتبركين بقبر أفضل البشر
وغيرها الكثير
في النهاية نذكر لكم اعتراف محمد بن عبد الوهاب بأن دينه جديد
يقول قرن الشيطان النجدي ابن عبد الوهاب في رسالة الى قاضي الدرعية عبد الله بن عيسى "وأنا ذلك الوقت لا أعرف معنى "لا إله الا الله" ولا أعرف دين الاسلام، قبل هذا الخير الذي مَنَّ الله به، وكذلك مشايخي ما منهم رجل عرف ذلك. فمن زعم من علماء العارض أنه عرف معنى "لا اله الا الله" أو عرف معنى الاسلام قبل هذا الوقت، أو زعم عن مشايخه أن أحداً عرف ذلك، فقد كذب وافترى ولبّس على الناس ومدح نفسه بما ليس فيه". تاريخ نجد لابن غنام ، ص 310 .
حزب الاخوان
سيد قطب :
- عنده تكفير شمولي للمسلمين حيث يقول : "لقد استدار الزمان كهيئته يوم جاء هذا الدين إلى البشرية بـ لا إله إلا الله فقد ارتدت البشرية إلى عبادة العباد وإلى جور الأديان ونكصت عن لا إله إلا الله وإن ظل فريق منها يردد على المآذن لا إله إلا الله دون أن يدرك مدلولها ودون أن يعي هذا المدلول وهو يرددها ودون أن يرفض شرعية الحاكمية التي يدعيها العباد لأنفسهم وهي مرادف الألوهية
ويقول بأن الاسلام اليوم متوقف عن الوجود
_ سمى الله بالريشة الخالقة والعقل المدبر والريشة المبدعة والقوة الخالقة
-يشبه الله بخلقه حيث يقول عن الله عقل مدبر ومصدر ويصفه باللمسات العجيبة
-يقول انه لا موجود الا الله ( هذه عقيدة الحلول)
-يفسر قول الله تعالى : وهو معكم اينما كنتم . بأن هذه الاية على الحقيقة لا على الكناية والمجاز
-يذم الاشتغال بالفقه ويعتبره مضيعة للعمر وللأجر
-يفتري على نبي الله ابراهيم ويتهمه بأنه ظن القمر والشمس والنجم ربه
-يقول عن نبي الله موسى بأنه فتى مندفع عصبي المزاج وانه كاد يضعف امام امرأة العزيز
وغيرها الكثير من الضلالات
ما يسمى بالجماعة الاسلامية
- فيصل مولوي يعتبر ساب الله مسلم
- فيصل مولوي يعتر ان الله اباح لمن يكفر به ان يكفر
-فيصل مولوي يرى بأن دعوة الرجال للنساء للدخول في الاسلام ليس فرض ويقول بأنه ذلك قد يؤدي الى الخروج من الاسلام
-يقول فيصل بأن المال الحرام ان انتقل الى شخص ثان فأكثر صار حلالا ولو مع علم الأشخاص بمصدره الحرام
- وأفتى أيضا بأن الإقامة في بلاد الكفر لا تجوز طالما أن المسلم قادر على الأقامة في بلاد الاسلام, إلا إذا كان ذلك لضرورة مؤقتة كطلب العلم بالنسبة لأنواع العلوم الغير موجودة في ديار الاسلام, وأما الإقامة في ديار الكفر لمجرد طلب الرزق فغير جائزة.
(مع انه اقام فترة في فرنسا وفتح متجر في باريس)
-في مجلة تابعة للجماعة حرموا فيها قول استغفر الله
وغيرها الكثير
سيد سابق
_ يقول بأن المسلم لا يعتبر خارجا عن الاسلام الا اذا انشرح صدره بالكفر واطمأن قلبه به ودخل فيه بالفعل
_يقول بأن اذا انتقل المجوسي الى اليهودية او النصرانية فهذا انتقال الى ما هو اعلى واذا جاز الانتقال الى الدين المماثل فالانتقال الى ما هو اعلى احق واولى
عمرو خالد
-يرى ان اليهود ليسوا اعدائنا بالدين
-قال : الانسان يعبد اللي هو عاوزه
-لا يعتبر ابليس كافرا
-يمتدح المتطرف سيد قطب ويعتره شهيدا
-قال بأنه لا يجوز البصاق في الطريق فإن هذا يؤذي الملائكة.
-قال ان الله يتلذذ بتوبة العبد.
-يقول أن الطائعين يوم القيامة يحسدون العصاة من كثرة الذنوب التي انقلبت حسنات
-قال بأن إبراهيم كذب ثلاث كذبات وأنه يخاف منها يوم القيامة.
-انكر تقبيل قبر النبي والتبرك واعتبره محذور
-نهى دعاء الله امام قبر الرسول
القرضاوي
- قال: لو ان الله عرض نفسه على الناس لما نال النسبة التي نالها رئيس حكومة الصهاينة في الانتخابات
- حرّم كل طاعة احدثت بعد رسول الله
- قال بأن رسول الله يخطىء بالتشريع
-قال بفناء النار
-اتهم من زار قبور الصالحين بالشرك
-شبه الله بخلقه
-حرّم تعليق ءايات القرءان للبركة
- ذم الفقر واعتبره من أخطر الآفات على العقيدة الدينية
-اعتبر ان الكفر يقع فقط عن من شرح الصدر بالكفر والطمأنينة به وسكون النفس إليه فلا اعتبار بما يقع من طوارق عقائد الشرك لا سيما مع الجهل بمخالفتها لطريقة الإسلام ولا اعتبار بصدور فعل كفري لم يُرد به فاعله الخروج عن الإسلام إلى ملة الكفر، ولا اعتبار بلفظ تلفظ به المسلم يدل على الكفر ولا يعتقد معناه .
- دعا لترك التفقه في الدين
-سمى الله بالعقل والمحرك والمصدر
-حرّم ترك الزواج بدعوى التفرغ للعبادة
- مدح زعماء التطرف والارهاب
محمد رجب ديب
_قوله إن لله شريكًا
_ قوله إنَّ من نادى زوجته باسمها يكفر !!
_ قوله إن الجنة أرض صحراوية !!
_ قوله الزنى يمحو الخطايا !!
_ قوله إن الأجنة في بطون أمهاتهم مجانين !!
_ قوله الفقر كفر والفقير مرتد !!
_ قوله إذا لم تسمِّ الله عند جماع زوجتك يشاركك إبليس فيجي الولد نصفه إنسان ونصفه شيطان
_ قوله إن الله له رأس (( مدندل ))
_ قوله بادعاء النبوة
_ قوله كل واحد له صنم يعتكف له . هذا الذي تعتكف له هذا صار إلهك
_ قوله لا يوجد أرض أقدس من أرض
_ قوله أبو بكر وعمر وعلي جهال ، والنبي لم يعلمه أحد
_ قوله إذا لم تطع أوامر شيخك أو من يوكله شيخك فأنت كافر .
_ قوله إن رسول الله أراد الإنتحار !!
_قوله إن الهجرة ركن من أركان الإسلام
_ قوله محبة الله لا تكون من دون مال
_وقوله التقى بالغنى . وقوله أتقاكم أغناكم
_ قوله الله فضَّل الدنيا على الآخرة
_ وقوله المحبة بلا إنفاق نفاق
_ قوله إن الذي ينفق كل ماله في وجوه الخير لا يسمى وليَّا صالحًا
وهو لم يفقه الإسلام ولا الدين إنما هو منافق من المنافقين
_ قوله ما يخطر في بالك وأنت تصلي فهو معبودك
_ قوله إذا كان المكان منتِجًا فالهجرة حرام
_ قوله إن الصحابة كانوا يأكلون الدم والحشرات
_ قوله إن الذكر أفضل من الصلاة
_ قوله إن الغني الذي لا يطعم الفقير الجائع يستحق أن تقطع يده
_ قوله إذا ضرب الوالد ولده للتأديب أكثر من ثلاث ضربات
_ قوله الذكر مجالسة الله بالحسّ
_ قوله عن العقل الفياض والعقل الإلهي ، وأنه ينظر تحت الميكروسكوب
_ قوله اطووا ثيابكم تعود إليها أرواحها
_ قوله ولجاهل سخي أحب إلى الله من عابد بخيل
_ قوله إن الذي يصلي صلاة في ءاخر الوقت فهو مذنب عاص
_ قوله إن الرسول رأى رجلا مشعث الشعر في المسجد فأمر بإخراجه عن مسجده إلى الجبانة
_ قوله إذا لم تسمِّ الله وتتشهد وتصلي على النبي قبل عقد النكاح فالعقد غير صحيح
خالد الجندي
- شبه صوت الاذان العالي بصوت الحمير
-قال أن أبا بكر وعمر كانا يؤمنان بأشياء لا يقبلها العقل
قال: إلي عاوز يختار أيّ دين إن كان صادقًا فلا بأس حتى إللي عاوز يرتد أهلاً وسهلاً فليرتد، ولكن عليه أن لا يثير ضجة بين الناس".
-وقال بأنه يكفّر القول ولا يُكفّر القائل ويكفّر الفعل ولا يكفّر الفاعل
-شبه الله بخلقه
- نسب الجهة لله
-اعتبر التداوي بالقرءان من السحر والعين إهانة
- يرى أن من بلغ وهو كافر وكان من أبوين كافرين قال قد يخفف عنه عذاب النار
- زعم أن صوت المرأة عورة
- حرّم النوم في المسجد
- اجاز أكل مال الحرام لمن يعلمون أنه مال حرام
- اعتبر أن ما ورد في القرءان عن الجنة ليس حقيقة بل هو من باب التمثيل
- ادعى أن ءايات القرءان ليست شفاء للناس
-نسب الحلول لله
-زعم ان غير المتقين لا ينتفعون من القرآن
حزب التحرير
_يوافق المعتزلة ويقول ان العبد يخلق افعاله.
_ يدّعي أن عصمة الأنبياء والرسل تكون بعد الوحي!
_ يزعم أنه يجوز عزل خليفة المسلمين بالفسق
_ يقول بأن من مات من غير بَيْعة لخليفة مات ميتة جاهلية
_ لا يحرم المشي بقصد الزنى بامرأة أو الفجور بغلام
_ يبيح تقبيل ولمس المرأة الأجنبية التي لا تحل له
_ يفتح باب الفتوى بغير علم
البوطي
_وصف الانسان بصفات الله
_نسب الحلول لله
_شبه الله بخلقه
_سمى الله علة
_سمى الله واسطة
_قال : الريشة الالهية العجيبة
_وقال : اللوحة الالهية
_زعم ان الروح موصولة بالله
_اتهم الرسول بالشك بنبوته وجوز الكبيرة في حقه
_زعم أن الله يؤنب النبي صلى الله عليه وسلم
_ادعى أن الدين لا ينصح بالزواج من الأقارب
_ أباح للمرأة التي يضاجعها زوجها أن تتصور أنها مع غيره
_ يبيح للمرأة التي تعاني من برودة جنسية أن تشاهد الأفلام الإباحية الجنسية
_ يدّعي أنه سوف يدخل الجنة يقينا هو وزوجته
حسن قاطرجي :
_قال:"أما الكفر لا يُوَجَّه إلا لمن اختار الكفر دينًا وارتضى غير دين الله سبحانه وتعالى
نقول لك يا حسن قاطرجي أليس في قولك هذا فتحُ بابٍ واسع للكفر؟! أليس فيه تجريءٌ للناس على الكفر والعياذ بالله؟!
_ متعلق القلب بسيد قطب والوهابية والذين ذكرنا ضلالاتهم في الأول
_قال بأنه يجب بالإجماع على المرأة أن تلبس الجلباب إذا خرجت من منزلها
_كفّر سيدنا عثمان بن عفان (قال بأن قلبه لم يطهر من الشرك)
_دعا الناس الى مطالعة كتب سيد قطب الذي كفر الأمة
_ في مجلة تابعة له يقولون : بالتأكيد على أن المعركة في فلسطين بيننا وبين العدو الصهيوني ليست معركة الإسلام واليهود كديانتين".
وجاء فيها أيضاً قولهم: "وعليه فإن الإسلام لم ينطلق أساساً معادياً لليهود"، وقالوا أيضاً: "وكذلك نحن اليوم لا يمكننا أن نقول بأننا ضد اليهود كأهل دين".
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق